ارتقاء روح شهيد في شرق النيل

الخرطوم- الأحداث نيوز

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية،إرتقاء روح الشهيد الطيب عبدالوهاب 19سنة إثر إصابته برصاص( اخترقت الشريان الفخذي وخرجت بالإلية) خلال مشاركته في مليونية اليوم 6 ابريل بشرق النيل.

وأكدت اللجنة، ارتفاع عدد الشهداء منذ انقلاب 25 اكتوبر إلى 94 شهيدا.
وكشفت ،عن الاعتداء على الأطباء والكوادر الطبية والصحية بمستشفى شرق النيل، وعلى خلفية ذلك أغلقت طوارئ المستشفى.
تحديث
وأكد شهود عيان ، أن القوات النظامية تتطوق مستشفى شرق النيل مع ضرب الرصاص لمنع استلام جثمان الشهيد.

فيما أكد المكتـــــب الموحـــد للأطباء ، محاصرة قوات السلطة النظامية مستشفى الأربعين بامدرمان خلال قمعها لمواكب امدرمان المتراجعة من محيط البرلمان.
وقال المكتب في تصريح صحفي ،إن القوات أطلقت الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية التي شكل صوت دويّها إزعاجاً ومضايقة للمراجعين والعاملين بالمستشفى، كما تسبب في إعاقة عملية علاج المصابين بسلاحها.
ونوه ،إلى انه بالمحاصرة تكون القوات النظامية تعدت على المستشفيات مرتين خلال اليوم،” حيث كنّا قد نشرنا خبر اقتحامها لمستشفى الجودة بحي الديوم الشرقية بالخرطوم”. وأضاف “تتمادى هذه القوات في القيام بهذه الأفعال المنافية لحقوق الانسان ولحق الناس في العلاج دون إحداث إزعاج، وهي تفعل ذلك بتوصية من رأس السلطة الذي يحترف القتل ويستلذ بالتهجم على المستشفيات دون وضع اعتبار لحالة المرضى الهشة، وهو بذلك يحرر لنفسه شهادة سقوطه الأخلاقي بامتياز”.

وقال اختصاصي الجراحة مستر احمد محمد ادم في منشور على صفحته بالفيس بوك ، إن الإصابات بمستشفى الأربعين 32 اصابة منها 3 بالرصاص و15 بالخرطوش والقنابل الصوتية.

وأكد المكتـــــب الموحـــد للأطباء ، أن
مستشفى شرق النيل تشهد انتهاكا صريحاً من قبل قوات السلطة ، بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية على الثوار في محيط المستشفى ومنعتهم من الوصول إلى الطوارئ لتلقي العلاج، الأمر الذي بث الرعب ودفع الكوادر الطبية للمغادرة،وهذا هو المقصد من التعدي على حرمات المستشفيات والمرافق الصحية.
وقال ،إن القوات منعت الثوار من استلام جثمان الشهيد الطيب عبدالوهاب.

Exit mobile version