اقتصاد

اتفاق سوداني ليبي لطرح مشاريع استثمارية

الخرطوم – رحاب عبدالله

توصل اتحاد عام اصحاب العمل السوداني والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي ، الى اتفاق لوضع برنامج مشترك مع حكومتي البلدين لتسهيل حركة رجال الاعمال ووضع برنامج لتسهيل التجارة والصادرات بين البلدين وان يسعى الطرفان لطرح مشاريع استثمارية مشتركة في القطاعات المختلفة خاصة في المجالات ذات الميزة النسبية باي من البلدين .
واتفقا خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين امس ، على انشاء غرفة اقتصادية سودانية ليبية لتنفيذ اهداف التعاون المشترك بين الطرفين.
وتهدف المذكرة التي
وقع عليها هشام حسن السوباط رئيس الاتحاد العام لاصحاب العمل السوداني والاستاذ صالح عبد الله ابوقريص رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بدولة ليبيا ، بحضور السفير الليبي بالخرطوم د.فوزي ابومريس والامين العام لاصحاب العمل الاستاذ محمد احمد الزين ووفد رجال الاعمال الليبيين الزائر للبلاد وعدد من رجال الاعمال السودانيين.
تهدف الى دعم وتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وتنفيذا للاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، كما اتفق الطرفان على السعي لتقديم المقترحات والتوصيات حول وسائل تعزيز علاقات الشراكة بين الافراد والشركات والمؤسسات بكلا البلدين.
كما تم الاتفاق خلال المذكرة على بجانب الاتفاق على تأسيس منتدى أعمال دول الساحل والصحراء (س – ص) ليكون مقره بالخرطوم ليعمل على تعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية بين دول المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى