اقتصاد

اتفاق بين الأسواق الحرة وشركة الأقطان للتسويق الخارجي

الخرطوم – الأحداث نيوز

وقعت شركة السودان للاقطان والشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة مذكرة تفاهم تؤسس للاستفادة من خبرات الشركتين في مجال تسويق الاقطان الى الخارج، وتؤسس هذه المذكرة لبناء شراكة لإضفاء قيمة مضافة للاقطان في السودان ، اضافة الى تأسيس وحدة إدارية مشتركة تعمل على تنفيذ بنود الاتفاقية .
وأكد المدير العام لشركة السودان للاقطان عبدالله جاهزيتهم وحرصهم لتطوير الشراكة من الجانبين ، ووصف
التوقيع بين الشركتين باللحظة التاريخية، واعتبرها رسالة صادقة لكل من يحمل هم البلد، اضاف “جاهزون ولخدمة هذا البلد”، وزاد التوقيع امانة في اعناقنا من أجل المصلحة العامة لوطننا .
ووجه المدير العام ثلاثة رسائل اولها للعاملين بالشركتين الاهتمام بالشراكة ودعمها وتطويرها، ودعا الشركات التي لعبت دورا في التنمية بان تبادر بالمزيد من الشراكات ، وناشد المسئولين بالدولة بالدعم والمساندة لمثل هذه الشراكات لتطوير البلاد .
من جانبه اكد المدير العام للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة د. الفاتح عوض عبدالله، أن الشراكة تؤسس لوضع لبنة لعمل كبير ينعكس عل ى الاقتصاد وسعر الصرف، ووصف شركة الاقطان بالمؤسسة الوطنية يعتمد عليها الاقتصاد السوداني، موضحا انهم معنيين بتطوير الصادرات وإضافة سلسلة القيمة المضافة وتصنيع السلع الزراعية لرفع سعرها في السوق الخارجي، وقال نعمل علي إحلال الواردات، ومع وزارة المالية والتجارة بادخال للسلع التي يحدث بها شح في السوق، إضافة الى موازنة الميزان الخارجي والتوزان الداخلي للاقتصاد في المالية العامة.
وضم الاجتماع من شركة الاقطان المدير العام عبدالله ابراهيم، ومدير الإدارة التجارية ابو جودة احمد، ومدير إدارة الصادر والشحن هاشم عبدالمجيد ونائبه جلال محمد، ورئيس الادارة القانونية بالشركة مولانا الفاتح بشير الوسيلة.
ومن الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة، المدير العام
د. الفاتح عوض عبدالله، ومدير إدارة الشركات اسامة ميرغني، ومدير الصادر، د. حافظ جاد الله، ورئيس الإدارة القانونية مولانا حسن شيخ ادريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى