اقتصاد

إدخال نظام جديد في محطة سنكات إلى الشبكة القومية

الأحداث – رحاب عبدالله

كشفت وزارة الطاقة والنفط السودانية عن تمكن فريق العمل في الكهرباء من إدخال نظام الSVC بمحطة سنكات التحويلية إلى الشبكة القومية. ويسهم النظام الجديد في زيادة نقل الطاقة الكهربائية من محطة عطبرة إلى بورتسودان بحوالي 25% بالاضافة إلى دور نظام الSVC في استقرار الشبكات الكهربائية.
وقالت في بيان، الجمعة، إن نظام الSVC واحد من ضمن مشاريع إعادة إعمار وتنمية شرق السودان الذي توقف العمل فيه في أبريل 2023 بعد الحرب، وذلك بمجهود استمر لأسبوعين دون توقف بخبرات سودانية وطنية خالصة واصلوا العمل ليلا ونهارا ولم يتوقفوا حتى لعطلة عيد الأضحى حتى اكتمل العمل وتكلل بالنجاح.
وكشفت الوزارة عن اكمال المهندسين والفنيين في الكهرباء إعادة شد الأسلاك التي اتلفتها الرياح وتسببت في قطع التيار الكهربائي عن مدينة أروما وقراها ومدينة وقر وما حولها، حيث بذل فريق الصيانة في خطوط النقل جهودا جبارة وهم يصعدون أعلى قمم الأبراج لساعات طويلة ومتواصلة في درجة حرارة عالية جدا ورياح تجاوزت سرعتها ال20كيلو متر في الساعة.
وثمن وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم محمد جهود العاملين في الكهرباء في كل ربوع السودان وهم يعملون في أصعب الظروف من الناحية الأمنية في مناطق الحرب ومن الناحية الطبيعية والطقس لاسيما مناطق شرق السودان والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد في ظل الحرب فقد انجزوا في ظروف قاسية ولم يتوقفوا أو يستسلموا لضعف الاسبيرات والمعدات بل عملوا بالمتاح.
وشكر الوزير مواطني اروما وما حولها والزعماء والعمد والنظار من الهدندوة والنوبة وشباب البجا لمؤازرتهم ووقفتهم الصلبة مع فريق الصيانة طوال فترات الصيانة واكرامهم حتى تمكنوا من إنجاز مهامهم بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى