الأخبار

إحباط محاولة انقلاب عسكري في الكونغو الديمقراطية قادها “زعيم الشتات”

أعلن جيش جمهورية الكونغو الديمقراطية إحباط “محاولة انقلاب عسكري”، صباح الأحد، استهدفت “قصر الأمة”، أحد مكاتب رئيس الجمهورية فليكس تشيسكيدي، الذي يحكم البلاد منذ 2019، حسبما أعلن متحدث عسكري، فيما نقلت وسائل إعلام محلية أن المحاولة الانقلابية قادها “زعيم الشتات” كريستيان مالانجا.

وقال الميجر جنرال سيلفان إيكينج، في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي، إن “القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية أحبطت محاولة الانقلاب في مهدها”، وأضاف: “هذه المحاولة شارك فيها أجانب وكونغوليون”، وقد تم “قتلهم جميعاً بما في ذلك زعيمهم”.

وشدد إيكينج، على أن الوضع في ثاني أكبر دول القارة الإفريقية من حيث المساحة “تحت السيطرة، وندعو السكان إلى ممارسة أعمالهم بحرية”.

وكانت مجموعة من المسلحين يقودها زعيم حركة الشتات الكونغولي كريستيان مالانجا، سيطرت، فجر الأحد، على قصر الأمة في كينشاسا، مقر الرئاسة، ورفعت علم زائير (الاسم السابق لجمهورية الكونغو الديمقراطية).

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المجموعة المتمردة كان يقودها السياسي كريستيان مالانجا، رئيس حزب الوحدة الكونغولي المقيم في بلجيكا، وتتكون المجموعة من عدد غير معروف من الأشخاص، فيما تشير التقديرات إلى 20 شخصاً”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى