أخبار رئيسية

“أطباء بلا حدود” تسحب فريقها من مستشفى بالخرطوم بعد تزايد انتهاكات المليشيا

الأحداث – وكالات
قررت منظمة أطباء بلا حدود، الأربعاء، إخلاء فريقها من المستشفى التركي الواقع في منطقة تسيطر عليها مليشيا الدعم السريع جنوبي العاصمة الخرطوم، بعد تزايد الانتهاكات ضد موظفيها.
وقالت المنظمة، في بيان إنها “بعد أكثر من عام من الحوادث العنيفة داخل وخارج المستشفى التركي، بما في ذلك التهديدات التي وُجهت إلى حياة موظفي المنظمة، قررنا إخلاء المستشفى”.
وأشارت إلى أنها تمكنت من توفير العلاج المباشر المنقذ للحياة في المستشفى التركي لمدة 14 شهرا، رغم العراقيل المتعمدة من الأطراف المتحاربة.
وكشفت المنظمة عن تعرض موظفيها العاملين في المستشفى التركي لمضايقات متكررة سواء داخل المنشأة أو في الشارع أثناء ذهابهم إلى العمل وعودتهم منه، حيث تعرض العديد منهم للتهديد بالاعتقال.
وقالت رئيسة الاستجابة الطارئة لمنظمة أطباء بلا حدود في السودان، كلير نيكوليت، إن “الوضع أصبح في المستشفى التركي الواقع في منطقة تسيطر عليها الدعم السريع، غير مقبول”.
وأفادت بوقوع حوادث عنف متعددة داخل وخارج المستشفى، كما تعرضت حياة موظفينا للتهديد بشكل متكرر.
وأضافت: “في ليلتي 17 و18 يونيو، تم نقل العشرات من المقاتلين الجرحى إلى المستشفى التركي، وجرى إيقاظ فريقنا بعنف بإطلاق بنادق الكلاشينكوف على غرف نومهم، وهذا النوع من العنف ضد موظفينا غير مقبول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى