أبرزهم هلاوي، حلنقي والتجاني، الملحن عماد يوسف: أعمال جديدة قريباً

الأحداث: ماجدة حسن

قال الملحن عماد يوسف في حديث خاص ل(الأحداث)، رغم صعوبة المرحلة وتنقله من مكان لمكان بسبب الحرب إلا أنه يعمل على إنتاج أعمال جديدة وقال: لحنت أعمال جديدة خلال هذه الفترة منها ثلاثة أعمال للشاعر عبدالوهاب هلاوي (الأيام) (أنا أستاهل) وعمل اجتماعي:

المكيف بكره برجع وبرجع المال والأساس

المهم أخلاقنا ترجع وتاني نرجع

نحنا ناس

وأربعة أعمال للشاعر  التجاني حاج موسي (بكره البعاد جايين يبنو الوطن تاني)، وأيضاً ثلاثة أعمال وطنية للشاعر إسحق الحلنقي وقال يوسف إنه يرى في مثل هذه الظروف أن الدور الطبيعي المفروض يقوم به الفنان أن يكون لسان حال شعبه ووطنه من خلال مايقدم من أعمال لذلك جاءت معظم الأعمال في هذه المرحلة تتحدث عن العودة للوطن والنزوح، مشيراً إلى أنها المرة الأولى في تاريخ السودان تخرج  الناس مجبورة ومقهورة فكان الإيقاع سريع وواضح وحزين.

جدير بالذكر أن الملحن عماد يوسف نجح في فرض اسمه بقوة كملحن من الطراز الفريد له أسلوبه وطريقته المميزة ورفد الساحة الفنية بعشرات الأغنيات التي شكلت إضافة حقيقية لمكتبة الغناء السوداني. عماد شكل ثنائية فريدة مع الشاعر الكبير اسحق الحلنقي تجاوزت الثلاثين عملاً ورأت النور بأصوات عدد من المغنيين أبرزهم ندى القلعة.

وقد ظل الحلنقي يعتز بتجربته مع عماد يوسف في الكثير من المنابر التي يطل من خلالها وسبق للشاعر الراحل عزمي أحمد خليل أن طوقه بإشادة قيمة.

Exit mobile version